مختارات

استعادة السيطرة على مضخة مياه قرية التوينة في سهل الغاب بريف حماة الغربي

كلنا شركاء

استعادت كتائب الثوار مساء أمس الإثنين (8 آب/أغسطس) السيطرة على مضخة مياه قرية التوينة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، بعد معارك وصفت بالعنيفة مع قوات النظام وميليشياته التي سيطرت عليها الأحد.

وقال “محمد رشيد” مدير المكتب الإعلامي لجيش النصر، إن قوات النظام وميليشياته المتمركزة في حاجز السبعة في سهل الغاب تسللت ليلة الأحد إلى مضخة المياه جنوب قرية التوينة، وسيطرت عليها، ليشنّ عناصر جيش النصر مساء الإثنين هجوماً معاكساً على مواقع قوات النظام في المضخة، ويستعيدوا السيطرة عليها، بعد معارك استمرت لساعات، سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام وميليشياته.

وأشار إلى أن قوات النظام تسعى من خلال سيطرتها على مضخة قرية التوينة، إلى الاقتراب من القرية الخاضعة لسيطرة الثوار، وأضاف بأن قوات النظام استهدفت الأراضي الزراعية لقرية التوينة بالمدفعية الثقيلة، ما أدى إلى نشوب حرائق فيها.

كما أعلن فصيل “أجناد الشام”، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، مقتل ثلاثة عناصر من قوات النظام وجرح آخرين، وإعطاب آليتين شمال بلدة معان الموالية بريف حماة الشمالي، إثر وقعهم بكمين نفذه مقاتلو الفصيل، ونشر الفصيل تسجيلاً مصوراً للعملية.

واستهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينتي اللطامنة وكفرزيتا في ريف حماة الشمالي، ورد الثوار على ذلك باستهداف تجمعات قوات النظام داخل مطار حماة العسكري بصواريخ الغراد.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق